recent
عاجل

الغاء التكليف لمدارس التمريض والمعاهد الصحية

 الغاء التكليف لمدارس التمريض والمعاهد الصحية


كتبت-ندا علي
قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلغاء التكليف علي المدارس الثانوية الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية.
جاء ذلك خلال اشارة من الادارة العامة للتعليم الفني الصحي إلي وكيل وزارة الصحة والسكان ادارة التدريب والمدارس إلي مديريات الشئون الصحية والادارة العامة للصحة النفسية والهيئة العامة للتأمين الصحي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
ووافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان علي توصيات مساعد الوزير للصحة والتعليم الطبي علي عدم التكليف علي المدارس الثانوية الفنية والمعاهد الفنية الصحية.
وأشارت إلى أنه في حالة الاحتياج يتم عمل اعلان علي المستشفيات التابعة بعد العرض علي الادارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان وارسال شروط شغل الوظيفة.

المستند المتضمن للقرار صدر عن الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بالإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية التابعة لقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان تم توجيهه لعدد من المؤسسات الصحية وهي:
مديريات الشئون الصحية.
الأمانة العامة للصحة النفسية.
الهيئة العامة للتأمين الصحي.
أمانة المراكز الطبية المتخصصة.
الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.
المؤسسة العلاجية.

ونص القرار على عدم التكليف على المدارس الثانوية الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية، بناء على توصيات مساعد وزير الصحة والسكان للتعليم الطبي المستمر، ومواغفة وزير الصحة والسكان.
وأشار التوجيه إلى أنه في حالة الاحتياج لأفراد تمريض يتم عمل إعلان على المستشفيات التابعة للمؤسسات المذكورة بعد العرض على الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان لإرسال شروط شغل الوظيفة.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في مطلع العام الماضي 2020 أنه تم تكليف أكثر من 21 ألف ممرض وممرضة بمستشفيات الجمهورية من المعاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات وكليات التمريض لسد العجز الذي كان حاصل وقتها.
وفي ضوء القرار الحالي سيقتصر التكليف على كليات التمريض بالجامعات والمعاهد الفنية للتمريض التابعة لها.




google-playkhamsatmostaqltradent